كلام من ذهب

من أقوال جلالة الملك حفظه الله ورعاه :



* إن الأولوية عندي هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين*

* إن الأردن الذي أسعى لبنائه ... هو الأردن الذي يمنح الفرص المتكافئة للجميع ... ولا يعطي إمتيازات خاصة لأحد ...*

* وجيل الشباب في الأردن الذي نتطلع إليه بالأمل ، هم الوعد والمستقبل ... وسنحقق معاً هذه الآمال ...*



لزيارة موقع جلالة الملك عبد الله الثاني : اضغط هنا

2011/04/29

الشعب يريد اسقاط النظام

شباب الثورة العراقية الكبرى : إدانة وتضامن


يا أبناء شعبنا، منذ بداية شهر شباط انطلقت ثورة الشعب العراقي ضد الظلم والفساد، وكانت مطالب الشعب واضحة، رغم تفاوتها، فمن مطالب برحيل الاحتلال، وإسقاط حكومته، ومن مطالب بالإصلاح والتغيير، والقضاء على الفساد ومحاكمة المفسدين، وتوفير الحدود الدنيا من الخدمات، ومن مطالب بالإفراج عن المعتقلين.
وعلى الرغم من مضي أسابيع عديدة على هذه الثورة، حيث كان شعبنا يخرج فيها كل أسبوع ثائراً متظاهراً يطالب بالحقوق نفسها؛ فإن الحكومة الحالية لم تستجب لأي من مطالب الشعب، لا الكبرى منها ولا الصغرى؛ وذلك في استخفاف واضح منها بالشعب، واستهانة بمشاعره وآلامه. بل كان الرد هو ملاحقة المتظاهرين، والحيلولة بينهم وبين الوصول إلى مراكز التظاهر والاعتصام، كما يحدث كل يوم في مدينة الموصل الحدباء الباسلة، وفي الطرق المؤدية إليها من بغداد وكركوك، التي كانت تزدحم بالوفود الراغبة في مشاركة إخوانهم أهل الموصل في الاعتصام.
وكما حدث مع شباب ساحة التحرير في بغداد، فقد داهمتهم في بداية هذا الأسبوع قوات من الحكومة في الفنادق التي يقطنون فيها، وصادرت نقودهم وهواتفهم النقالة، وهددتهم إن تظاهروا مرة أخرى بالاعتقال.
إننا نعلن تضامننا مع المتظاهرين جميعا وندين إجراءات الحكومة التعسفية في التضييق عليهم ومنعهم من حقهم في التظاهر، ولاسيما شباب ساحة التحرير التي أصبحت رمزا للحرية والمطالبة بالعدالة وإمضاء الحق، ونؤكد لهذه الحكومة أنها لن تستطيع أن تصد الشباب عن سعيهم للتغيير مهما فعلت ومهما انتهجت من أساليب.

شباب الثورة العراقية الكبرى

ائتلاف ثورة 25 شباط

ليست هناك تعليقات: