كلام من ذهب

من أقوال جلالة الملك حفظه الله ورعاه :



* إن الأولوية عندي هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين*

* إن الأردن الذي أسعى لبنائه ... هو الأردن الذي يمنح الفرص المتكافئة للجميع ... ولا يعطي إمتيازات خاصة لأحد ...*

* وجيل الشباب في الأردن الذي نتطلع إليه بالأمل ، هم الوعد والمستقبل ... وسنحقق معاً هذه الآمال ...*



لزيارة موقع جلالة الملك عبد الله الثاني : اضغط هنا

أدهم سيف يكشف الفساد في جمعية متضرري أحداث الخليج التعاونية

Loading...

تعويضات

البرنامج الانتخابي لقائمة


(( التغييـر والإصلاح ))

هذه أهدافنا

إخواني وأخواتي أعضاء جمعية متضرري أحداث الخليج التعاونية ، نحييكم أطيب تحية ونعرض عليكم أهم أهداف قائمتنا بعد نجاحها في إنتخابات الجمعية بإذن الله :-

1- إعطاء كل عضو من أعضاء الجمعية صورة مصدقة بختم الجمعية عن العقد الذي وقعه الأعضاء وقاموا فيه بتوكيل الجمعية عنهم لتحصيل حقوقهم المستحقة من دولة الكويت عن طريق القضاء الدولي

2- العمل الحثيث وبكل الوسائل والسبل من أجل إنجاح قضيتنا المرفوعة على دولة الكويت لتحصيل حقوقنا وتعويضاتنا كاملة بأسرع وقت وبأعلى قيمة تعويض ممكنة سواء كان عن طريق القضاء الدولي أو بالحل الودي إذا رغبت الكويت باللجوء إليه .

3- منح شهادة لكل عضو بالأسهم التي قام بتسديد ثمنها في رأسمال الجمعية وذكر قيمتها الإسمية وعددها والتي يمتلكها كل عضو .

4- بعد معرفة قيمة ما يُستحق لكل عضو من أرباح الأسهم ، سيتم صرف مبلغ نقدي له بعد حصر ممتلكات الجمعية المنقولة وغير المنقولة ضمن بند أرباح الأسهم ، لصرفها على الفور .

5- إستخدام شتى وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية ، المرئية والمسموعة والمقروءة ، الورقية والإلكترونية ، المحلية والعربية والعالمية وكل وسيلة إعلامية من أجل دعم قضيتنا العادلة في المطالبة بحقوقنا المشروعة كاملة .

6- مخاطبة جميع الجهات الحكومية (مجلس الوزراء - مجلسي الأعيان والنواب) والجهات الأهلية وجمعيات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية من أجل الحصول على أقصى درجات الدعم لنا ولمطالبنا العادلة في الحصول على كامل حقوقنا ومستحقاتنا المالية مع رد الاعتبار لنا رسمياً من دولة الكويت بعد كل الذي تكبدناه منهم من أضرار مادية ومعنوية جسيمة .

7- تصويب وضع الأبناء والأحفاد والورثة الشرعيين لأعضاء توفاهم الله بإعادة تسجيلهم ضمن حقوق مورثيهم بما يضمن وصول الحقوق بجميع الورثة بإذن الله .

8- وضع جميع أعضاء الجمعية بصورة المراحل والنتائج التي وصلت إليها القضية المرفوعة لدى المحاكم البلجيكية بشفافية مطلقة وأمانة كاملة مع وضع الخطة البديلة في حال عدم نجاح القضية لإعادة رفعها مرة أخرى بالشكل الصحيح الذي يضمن نجاحها بإذن الله .

9- ترشيد بند النفقات العامة والمصروفات الإدارية مع تخفيض رواتب ومكافآت وبدلات جميـع الإدارييـن والموظفين وتحديـد عـدد الموظفين والعاملين حسب الحاجة إليهم .

10- فتح أبواب الجمعية وقاعة الاستقبال لأعضائها وأبنائهم للحضور طوال أيام الأسبوع بدوامين صباحي ومسائي بما فيها أيام الجمع والعطل والأعياد .

11- عمل موقع إلكتروني للجمعية يتم فيه التعريف بالجمعية وأهدافها ومجالس إداراتها السابقة وإنجازاتها والإدارة الجديدة التي ستشكل بعد الانتخابات القادمة مع أسماء وصور أعضائها وكذلك نشر كافة القرارات الصادرة عن جميع الإدارات وما سيصدر لاحقاً من الإدارة القادمة وعرض أخر أخبار الجمعية ونشاطاتها ومقابلاتها بالصور والوثائق والأفلام التي تتعلق بأنشطة الجمعية وإنجازات اللجان المتعددة فيها وأعضائها.

12- عمل مشاريع استثمارية وتجارية تعود بالنفع الكبير والفائدة الجمة على أعضاء الجمعية كافة بعد عمل دراسة جدوى مستفيضة لها على أعلى مستويات الخبرة والكفاءة .

13- خلق الكثير من الفرص للأعضاء القادرين على العمل ولأبنائهم وبناتهم في المشاريع والأعمال التي ستقوم الجمعية بتأسيسها وإنشائها بإذن الله وتوفيقه.

14- تنمية روح التعارف والتآلف والتعاون بين أعضاء الجمعية كافة عبر لقاءات دورية ورحلات ترفيهية وعمل مسابقات علمية وثقافية وغيرها من الفعاليات التي تؤدي إلى تنمية أواصر المحبة والإخاء والتعارف بين الأعضاء ، والكثير من الأنشطة والفعاليات التي تكرس العمل التعاوني وتتيح لجميع الأعضاء الاستفادة من مرافق الجمعية دون أن يستأثر بها أحد لنفسه ولأغراضه الخاصة دوناً عن غيره لتكون الجمعية بيتاً جامعاً لجميع أعضائها .

16- العمل على مساعدة أبناء الجمعية من الفقراء والمرضى والأيتام والأرامل وذوى الحاجة والعجزة من أبناء الجمعية الأعزاء بتقديم المعونات المالية والعينية عن طريق اللجنة الاجتماعية (صندوقي الزكاة والصدقات) .

17- القيام بأعمال تطوعية وخيرية متنوعة تقدم الجمعية فيها خدمات عامة لبلدنا الحبيب بسواعد أعضائها وأبنائهم، دليلاً على حبهم وتأكيداً على انتمائهم لوطنهم الأردن الغالي وعلى ولائهم الكامل لقائدهم الفذ جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه .

والله ولي التوفيق

"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"
                       صدق الله العظيم

هذه هي أهدافنا ولدينا الكثير من الأهداف والخطط التي سنقوم بإذن الله بتنفيذها فور استلامنا لزمام أمور الجمعية بما سيخدم جميع أعضاء الجمعية كافة، ويرفع شأن جمعيتنا لتكون بمرتبة الريادة والتقدم على باقي الجمعيات من باب التنافس والتميُّز من أجل رفعة الوطن وازدهاره

أخي المتضرر من حرب الخليج :

لقد طال انتظارك لتحصيل حقوقك المشروعة ، ولطالما دفعت الكثير من الأموال ولكنك لم تجن منها أي مردود حتى الآن .

بادر إلى دفع ما عليك من اشتراكات حتى عام 2011 لتتمكن من ممارسة حقك في اختيار من تراه مناسباً من أجل التغيير نحو الأفضل ( سدد ما عليك من التزامات واغتنم الفرصة كي تنتخب ) .

ملاحظة : إنتخابات الجمعية لا تؤثر مطلقاً على سير القضية في المحكمة البلجيكية .

( قائمة التغييـــــر والإصـــــلاح )

لجنة الإدارة :
1- الدكتور محمد خيري لبــاده
2- المهندس رايق يوسف الحاج حمد

3- وليـد جـودت رزق الســبول

4- عبد الرحمن محمد أبو عزيزة

5- منير احمد عبد الفتاح الجيوسي

6- أدهم محمد سـعيد آل سـيف

7- حسام محمد أحمد أحمد صوان

8- المهندس هاني فايز البرغوثي

9- عطا الله عيسى حسين حمدان

10- عبد الرحمن احمد محمد خليل
11- حسام محمد مصطفى خندقجي

12- فؤاد عبد الرحيم النايل الشـلبـي

13- عبد الحميد عبد الفتاح الهمشري

14- ربحي عبد القادر أحمد عبد الله
15- عبد القادر محمد حماد يوسـف
16- موسى عبد الرحيم محمد موسى

لجنة الرقابة :

1- عمر سعيد عبد الغني الجيوسي

2- معتـز بالله عاهـد الماضـي

3- لطفي صالح حسن ادريس

4- كمال شحـاده أبو عزيـزه

عزيزي العضو: "فرصـــة التغييـــر والإصـــلاح قائمـــة"

موعدك يوم السبت 24/12/2011

في جمعية خليل الرحمن بالصويفية

بادر بانتخـاب قائمة ( التغيير والإصــلاح )

نزاهـــة 000 صـــدق 000 إخـــلاص

بعون الله 000 والله الموفق
"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"

صدق الله العظيم

*********************************


                                             بســــــم الله الرحمن الرحيـــــم



إعلان هام لجميع أعضاء جمعية متضرري أحداث الخليج التعاونية - عمّان


اللجنة التحضيرية ( قائمة التغيير والإصلاح ): هذه أهدافنا

السلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته

إخواني وأخواتي أعضاء جمعية متضرري أحداث الخليج التعاونية ، أحييكم أطيب تحية وأعيد عليكم ذكر بعض أهم أهداف قائمتنا بعد نجاحها في إنتخابات الجمعية بإذن الله :-

1- إعطاء كل عضو من أعضاء الجمعية صورة مصدقة بختم الجمعية عن العقد الذي وقعه الأعضاء وقاموا فيه بتوكيل الجمعية عنهم لتحصيل حقوقهم المستحقة من دولة الكويت عن طريق القضاء الدولي .


2- العمل الحثيث وبكل الوسائل والسبل من أجل إنجاح قضيتنا المرفوعة على دولة الكويت لتحصيل حقوقنا وتعويضاتنا كاملة بأسرع وقت وبأعلى قيمة تعويض ممكنة سواء كان عن طريق المحكمة الدولية أو بالحل الودي الذي سنرغم الكويت على اللجوء إليه .


3- إعطاء شهادة لكل عضو بالأسهم التي حدها الأدنى ( 150 سهم ) مع ذكر قيمتها الإسمية وعددها والتي يمتلكها كل عضو .


4- عند معرفة قيمة ما يُستحق لكل عضو من أرباح سيتم ، صرف مبلغ نقدي له بعد حصر ممتلكات الجمعية المنقولة وغير المنقولة ضمن بند أرباح الأسهم ، لصرفها على الفور ولجميع الأعضاء بالتساوي .


5- دعوة جميع الأعضاء المفصولين لتصويب أوضاعهم ولإعادتهم إلى كنف الجمعية إن هم رغبوا في ذلك مع تسوية الذمم المالية سواء كانت لهم أو عليهم ( دائن أو مدين ) .


6- إستخدام شتى وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية ، المرئية والمسموعة والمقروءة ، الورقية والإلكترونية ، المحلية والعربية والعالمية وكل وسيلة إعلامية من أجل دعم قضيتنا العادلة في المطالبة بحقوقنا المشروعة كاملة .


7- مخاطبة جميع الجهات الحكومية والأهلية وجمعيات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع الدولي من أجل الحصول على أقصى درجات الدعم لنا ولمطالبنا العادلة وصولاً إلى حصولنا على كامل حقوقنا ومستحقاتنا المالية مع رد الاعتبار لنا رسمياً من حكومة الكويت بعد كل ما تكبدنا منهم من أضرار مادية ومعنوية جسيمة .

8- فتح باب الإنتساب لجميع الأخوة المتضررين وأبنائهم وأحفادهم ليكون بإمكانهم التمتع بجميع حقوق ومزايا العضوية التي يحصل عليها كل عضو حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها ضمن القانون التعاوني ونظام الجمعية الداخلي .


9- العمل بكل جدية على إضافة أعضاء جدد لضمهم إلى ملف الدعوى بمطالبات جديدة سواء كسبنا القضية الحالية في بلجيكا أو خسرناها قدر الإمكان وبمبالغ معقولة تعادل تلك التي كانت في أول الدعوى من أجل تحصيل حقوقهم .


10- فتح أبواب الجمعية وقاعة الاستقبال لأعضائها وأبنائهم للحضور طوال أيام الأسبوع بدوامين صباحي (8ص - 3م) ومسائي (3م - 10م) بما فيها أيام الجمع والعطل والأعياد .


11- عمل موقع إلكتروني للجمعية يتم فيه التعريف بالجمعية وأهدافها ومجالس إداراتها السابقة وإنجازاتها والإدارة الجديدة التي ستشكل بعد الانتخابات القادمة مع أسماء وصور أعضائها وكذلك نشر كافة القرارات الصادرة عن جميع الإدارات وما سيصدر لاحقاً من الإدارة القادمة وعرض أخر أخبار الجمعية ونشاطاتها ومقابلاتها بالصور والوثائق والأفلام التي تتعلق بأنشطة الجمعية وإنجازات اللجان المتعددة فيها وأعضائها .


12- عمل مشاريع استثمارية وتجارية تعود بالنفع الكبير والفائدة الجمة على أعضاء الجمعية كافة بعد عمل دراسة جدوى مستفيضة لها على أعلى مستويات الخبرة والكفاءة .


13- خلق الكثير من الفرص للأعضاء القادرين على العمل ولأبنائهم وبناتهم في المشاريع والأعمال التي ستقوم الجمعية بتأسيسها وإنشائها بإذن الله وتوفيقه .


14- تنمية روح التعارف والتآلف والتعاون بين أعضاء الجمعية كافة عبر لقاءات دورية ورحلات ترفيهية وعمل مسابقات علمية وثقافية وغيرها من الفعاليات التي تؤدي إلى تنمية أواصر المحبة والإخاء والتعارف بين الأعضاء ، والكثير من الأنشطة والفعاليات التي تكرس العمل التعاوني وتتيح لجميع الأعضاء الاستفادة من مرافق الجمعية دون أن يستأثر بها أحد لنفسه ولأغراضه الخاصة دوناً عن غيره لتكون الجمعية بيتاً جامعاً لجميع أعضائها .


15- العمل على مساعدة أبناء الجمعية من الفقراء والمرضى والأيتام والأرامل وذوى الحاجة والعجزة من أبناء الجمعية الأعزاء عن طريق اللجنة الاجتماعية (صندوقي الزكاة والصدقات) .


16- القيام بأعمال تطوعية وخيرية متنوعة تقدم الجمعية فيها خدمات عامة لبلدنا الحبيب بسواعد أعضائها وأبنائهم ، دليلاً على حبهم وتأكيداً على انتمائهم لوطنهم الأردن الغالي وعلى ولائهم الكامل لقائدهم الفذ جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه .

هذه هي بعض من أهدافنا ، وعندنا الكثير من الأهداف والخطط التي سنقوم بعون الله بتنفيذها فور استلامنا لزمام أمور الجمعية بما ستخدم جميع أعضاء الجمعية كافة ، وترفع شأن جمعيتنا لتكون بمرتبة الريادة والتقدم على باقي الجمعيات من باب التنافس والتميُّز من أجل رفعة الوطن وازدهاره


ملاحظة : إنتخابات الجمعية لا تؤثر مطلقاً على سير القضية في المحكمة البلجيكية


والسلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته .






                                     اللجنة التحضيرية لانتخابات عضوية مجلس إدارة الجمعية


                                                     قائمة ( التغييـــــر والإصـــــلاح )


===============================
أيها الأعضاء ، إسألوا إدارة الجمعية

بيان صادر عن قائمة "التغيير والإصلاح" :-

بقلم أدهم سيف - التاريخ 15/9/2011

السلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته

أبدأ حديثي بالتنويه لجميع المتصلين أن الجمعية هي المخولة الوحيدة للرد على تساؤلات الأعضاء بخصوص القضية المرفوعة في بلجيكا وليس "أدهم سيف ".

أنا لي قناعاتي الخاصة ، ولا أود أن أفرضها على أحد ، ولا أبغي من خلالها أحباط أي عضو ، فإن توقعي بفشل القضية نابع من خلال المعطيات والإشارات التي تأتيني من هنا وهناك ، والتي أتمى بصدق ومن كل قلبي أن أكون مخطئاً فيها ، وأن نكسب القضية في الفرصة الأخيرة بقرار التمييز الذي لا نعرف له موعداً هو حقاً ما أتناه وأصبو إليه .

لا عودة للأوهام والأحلام التي لا تبنى على الحقائق والبيّنات ، فقد كان الأنتظار طويلاً ومملاً وقاتلاً ، ولم يعد بمقدور عاقل تجربة المجرّب !، وليس من المعقول ولا المنطقي أن تستمر قضية واضحة وضوح الشمس إلى مالا نهاية !، الجاني فيها معروف ، والضحية مازالت تنتظر العدل والإنصاف ، فهل من العدالة والإنسانية أن تمنع الضحية حتى من الشكوى وعرض قضيتها أمام عيون الأشهاد ؟ أليست القاعدة القانونية تقول " ما ضاع حق وراءه مطالب ؟ .

نحن في قائمة "التغيير والإصلاح" سنطرق كل الأبواب ، وسنخوض غمار جميع المجالات ، في سبيل تحصيل حقوق أعضاء جمعيتنا الغرّاء ، سنستفيد من تجربة السيد أبو سلطان بسيئاتها وحسناتها ، مستعينين بأعلى الخبرات العالمية في مجال القضاء الجنائي العالمي لرفع قضيتنا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وفق أعلى تقديرات التعويض عن الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية ، بشروط أفضل بجميع النواحي من تلك التي رفعت في بلجيكا.

والله ولي التوفيق ، والسلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته .

         ----------------------------------


رداً على دعوات المناظرة من بعض الأعضاء أو أبنائهم

بيان صادر من قائمة التغيير والإصلاح - أدهم سيف

السلام على من اتبع الهدى وكل عام وأنتم بخير .


أود أن أبين لجميع الأعضاء مجموعة من النقاط الهامة كما يلي :-


1- أنا على أتم الإستعداد لمناظرة الأخ أبو سلطان يوم الإجتماع العام للهيئة العامة .


2- سأكون على رأس قائمة من المرشحين ، وباعتباري أنا المرشح لرئاسة الجمعية عن قائمة " التغيير والإصلاح " فسيكون من حقي أن أجلس على المنصة الرئبسية متساوياً مع السيد أبو سلطان ، مع إحترامي الكبير له ولغيره .


3- إدارة الجلسة ستكون بيد السيد أبو سلطان كونه الرئيس منتهي الولاية ، ليقوم بدوره بتقديم جدول أعمال إجتماع الهيئة العمومية العادي ، وليقرأ محضر إجتماع الهيئة العمومية السابق وإقراره ، ومناقشة تقريري لجنتي الإدارة والرقابة ومناقشة الميزانية وقراءة تقرير مدقق الحسابات مع الملاحظات ، وتعيين مدقق لحسابات الجمعية واستعراض أخر مستجدات القضية وما وصلت إليه ، وأخيراً إنتخاب أعضاء لجنتي الإدارة والمراقبة ،،، وكل هذه المواضيع ستدار من قبل السيد أبو سلطان حتى ختام الإجتماع ، وما سيفضي عنه من لجنة إدارة جديدة ولجنة مراقبة منتخبتين من قبل أعضاء الهيئة العامة .


4- ستكون المناظرة بعد إكتمال جميع فقرات الإجتماع العام وقبل الشروع في عملية إنتخاب لجنتي الإدارة والمراقبة .


5- أنا لم أعلن في أي يوم أني أملك أدلة ومستندات تدين السيد أبو سلطان أو تحمل أي إساءة لشخصه الكريم ، وإنما أكدت على إختلافي معه في الرؤى والأساليب التي يجب أن تدار بها كل من الجمعية والقضية على حد سواء ، وبعد الفشل الذي ألحق بالقضية نتيجة إتناع خطة فاشلة ، وطريقة ركيكة وضعيفة جداً في إدارة الجمعية ، وعدم تسخير موارد الجمعية لخدمة كافة الأعضاء على حد سواء ، وهذا ما لم يتحقق على مدى 20 عام من عمر الجمعية وأحد عشر عاماً على عمر القضية ،،، فأنا ومعي عدد كبير من أعضاء الجمعية الأفاضل لدينا خطط أخرى نراها أفضل بكثير من التي إتبعت سابقاً وأسرع في تحقيق أهدافنا وأعدل في توزيع الفائدة على جميع الأعضاء بالتساوي .


أنا مستعد للمناظرة قبل أن أعلن عن ترشحي لرئاسة الجمعية ،،، وأتمنى أن تتاح لي الفرصة لدورة إنتخابية واحدة فقط ولن أرشح نفسي بعدها ، لآنني أثق بأن الله سيعينني ومن معي على تحقيق كامل أهداف الأعضاء جميعاً خلال فترة قياسية لن تتجاوز العامين على أعلى تقدير سيتم خلالها جني الكثير من المكاسب لصالح الأعضاء جميعاً ، وهذا وعد مني أقسم بالله على تحقيقه واضعاً نصب أعينكم كافة قرارات الجمعية وأوضاعها المالية بالتفصيل ، وهذا من حقكم ومستحقكم .

والسلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته .

                 **********************


البيان الإنتخابي لقائمة التغيير والإصلاح
 بيان رقم (1) :

أدهم سيف - بيان إنتخابي في 20 August, 2011 06:05:16

التحية والسلام لجميع الأخوة أعضاء الجمعبة المحترمين ولكل من يهمه هذا الأمر .


لا أود أن أدخل في مساجلة مع أي أحد وخصوصاً أننا دخلنا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، شهر التكافل والتسامح ، شهر الإستغفار وإكثار الطاعات وترك المعاصي ، شهر يعطينا الله عز وجل فيه الفرصة للعودة إليه وتقويم أخطائنا بخير العمل من الصلاة والصيام والزكاة والعمرة ووصل الأرحام والدعاء والإستغفار في الليالي والأسحار .


أود أن أعلمك ياسيد صوت وليصل قولي هذا للجمعية ، أنني لا علاقة لي بالسيد على عودة ولا بالأخ مهند ولا تواصل بيني وبينهم ولا على ما تسمونه جماعة علي عودة بأي شكل من الأشكال وأشهد الله على ذلك ، ولا يهمني من لا يصدق كلامي هذا وليركب أعلى ما في خيله .


أنا أستقي معظم معلوماتي من الجمعية ومن الأخ أبو سلطان "شخصياً" هذا قبل أن أتوقف عن التعليق منذ عدة شهور ، وكان إتفاقي مع الأخ أبو سلطان أن أنتظر حتى إنتهاء القضية بأحد أمرين : إما النجاح وهذا ما نتمناه ولكن فرصه ضعيفة ، أو الفشل وهذا مالا نتمناه وهو ما نستنتجه من أقوال السيد أبو سلطان نفسه في قوله بأن حكومة الكويت قد رشت الحكومة البلجيكية أو المحكمة أو القضاة بملايين الدولارات ! ، وهذا إتهام كبير وخطير أرجو من السيد أبو سلطان نفيه أو تأكيده مع وضع خطة لاإجهاضه إن صح هذا القول .


أنا وعدت أخي أبو سلطان أمام الأخ أيمن والأخت أمينه والأخ شاهر وآخرين بأني في حل من وعدي إذا ما خسرنا القضية بأي شكل من الأشكال ، وهذا كان في يوم تجادلنا أنا وهو أمام جميع الحضور قبل أن يتم إنهاء الإجتماع على إثره ، وأخبرته بأني مع محبتي الكبيرة لمسقط رأسي الكويت الحبيبة ، فإني سأشن أعنف الحملات الإعلامية على من ظلمنا وضيع حقوقنا كائناً من كان ، شاء من شاء وأبى من أبى ، بعد أن نفذ الصبر وبلغت القلوب الحناجر كما سبق وصرح بعض الأخوة .


لهذا فقد قررت أنا "أدهم سيف" خوض الإنتخابات في قائمة مستقلة عن الجميع وستضم مجموعة من الأخوة الثقاة التقاة ، والقادرين على قيادة الجمعية في المرحلة القادمة ، بغض النظر عن نتيجة القضية سواء نجحت أو فشلت (وهذا المتوقع) .


أنا مع كل الإحترام للجمعية ومجلس إدارتها وموظفيها الأفاضل فإني أعلن عن إختلافي الكامل معهم في طريقة إدارة ملف القضية وأحملهم كامل المسؤولية عما آلت إليه أمور الجمعية ، والتي أدت إلى فقدانهم لثقة ومصداقية الإعضاء فيهم والتي عملت أنا ومجموعة من أصدقائي الأوفياء لتحقيقها جاهدين طوال عمر الدعوى ، وتحملنا إنتقادات وإساءات الأعضاء وأبنائهم في كثير من المواقع ، وقد قابلتنا الجمعية في نهاية المطاف بنكران الجميل وإلقاء التهم علينا جزافاً وظلماً بأننا من جماعة فلان أو علاّن ، ولكي أقطع دابر هذه الفرية من بعض المعلقين فقد قررت أن أخوض الإنتخابات القادمة على رأس قائمة خاصة بي وستعرفونهم قريباً بإذن الله وهم من المناصرين السابقين للأخ أبو سلطان ، ولكنهم الآن مقتنعون بطروحاتي وتوجهاتي وخططي المستقبلية للجمعية وأعضائها الأحبة ، دون المساس بشخص السيد أبو سلطان وإدارته الكريمة الذين اجتهدوا وأخطأوا فنالوا أجراً واحداً ولم ينالوا الثاني ، ولجميع الأخوة الأعضاء الحق في إعادة إنتحاب الإدارة الحالية أو تغييرها مع إصراري على إدامة أواصر المحبة والإحترام مع الجميع مؤيدين كانوا أو معارضين .

والسلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته .
             --------------------------------------

البيان الإنتخابي لقائمة التغيير والإصلاح

بيان رقم (2) :

أدهم سيف - بيان إنتخابي 2 في 22 August, 2011 09:00:13



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد ...


رداً على المعلق " إلى المرشح المرفوض أدهم سيف " أنا أحترمك وأحترم قرارك في رفضي وعدم قبولك إنتخابي ، وهذا ينطبق على الأخ أبو سلطان أيضاً ، فأنت لا تستطيع أن تجبر جميع الأعضاء على إنتخابه شرطاً وقسراً ، فبهذا أنت تكرس مبدأ الدكتاتورية المطلقة ، وأنا أعلم يقيناً أن الأخ أبو سلطان لايوافقك الرأي ، فهو أيضاً جاء بالإنتخابات وهذا ما يعطيه الشرعية والقانونية ، فلا تكن ملكياً أكثر من الملك .


أيها الأخوة الأعضاء ، رأيتم كيف أني تكلمت بكل صراحة ووضوح عن إحترامي الكامل لكل الإنجازات التي قامت بها الإدارة الحالية طوال فترة أدائها لعملها المشكور ، وقد ثمنت المجهود والعطاء الذي قدمه الأخ أبو سلطان خلال هذه الفترة بمعونة المخلصين ، سواء كانوا أعضاء في المجلس أو موظفين أو أعضاء في الهيئة العامة ، وكلٌ له إحترامه وتقديره ، أما أنا ومن معي فلم نتقدم بترشيح أنفسنا إلا من أجل تكريس مبدأ التنافس الشريف وبالأسلوب الديمقراطي من أجل خدمة الجمعية وأعضائها ، وبما أن السيد يحيى العتيبي حاز على هذا الشرف مدة طويلة من الزمن ، كنا فيه معينين له وناصحين ، فإنني ومن معي نتطلع بكل شوق لخدمة الجمعية وأعضائها من الداخل حسب رؤانا الواقعية لما تتطلبه ظروف المرحلة الحالية ، ونحن نتشرف بأن تتاح لنا فرصة مواصلة ما بدأه السيد الرئيس وإدارته ، والبناء على ما بدأ السابقون بناؤه دون نكران معروف أو فضل أحد .


هذه هي أصول وقوانين العمل في الجمعيات التعاونية حسب ما علمته وتعلمته من أستاذي السيد أبو سلطان ، وأنا مع اختلافي معه في كثير من الأساليب والإستراتيجيات ، إلا أن هدفنا واحد " حسب ما أعتقد " ، ولن نتزحزح عنه قيد أنملة ، ألا وهو خدمة الجمعية في تحقيق أهدافها النبيلة التي تأسست من أجلها ، وعلى رأسها تحصيل تعويضات أعضائها بكل السبل القانونية وغيرها بما يدعم مطالبنا في استرداد كامل حقوقنا ممن ظلمنا ، هذا ما نعمل جميعاً من أجل تحقيقه ، ومن عنده أجنده أخرى مغايرة غير هذه فلا مكان له عندنا داخل الجمعية ، ومن يريد المنافسة من أجل خدمة الجمعية فهذا الميدان مفتوح أمام جميع الأعضاء دون تمييز أو مفاضلة ، وأدعوا الله أن يوفقنا لعمل كل مافيه خير وصلاح لجمعيتنا وأمتنا، هو ولي ذلك والقادر عليه ، أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم .

 والسلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته .

                     -------------------------------

البيان الإنتخابي لقائمة " التغيير والأصلاح" 

 بيان رقم (3) ج - 1 :

أدهم سيف - بيان إنتخابي 3 في August, 2011 04:57:01
أحيي جميع أعضاء الجمعية عموماً ومجلس إدارة الجمعية خصوصاً ، وأهنئ الجميع بانتهاء شهر رمضان ، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات ، وأبارك لكم وللمسلمين جميعاً حلول عيد الفطر السعيد وأقول لكم عيدكم مبارك وعساكم من عواده .

قررت اللجنة التنظيمية لقائمتنا ما يلي :-

1- تسمية قائمتنا بإسم " التغيير والإصلاح" .
2- فتح باب التسجيل لكل من يرغب بالإنضمام لقائمتنا من الأعضاء .
3- نشر أهدافنا ووعودنا الإنتخابية في نشراتنا القادمة في المواقع الإلكترونية.
4- الإجابة على جميع الأسئلة والإستفسارات لدى الأعضاء وأبنائهم .
5- إستقبال كافة النصائح والإقتراحات .

وما توفيقي الا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ، والسلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته .

بيان رقم (3) ج - 2 :

أحيي جميع الأخوة أعضاء جمعية متضرري أحداث الخليج وكل المتضررين بمناسبة عيد القطر السعيد (عيدكم مبارك وعساكم من عوّاده) ، وأود أن أبين لكم ما هو برنامج قائمة ( التغيير والإصلاح) وما هي الأهداف المنوي تحقيقها حسب أهميتها وضروراتها .

1- القضية المرفوعة على الكويت من أجل تحصيل حقوقنا وتعويضاتنا في أقرب فرصة وبأسرع وقت ممكن .
2- أسـماء المرشحيـن لمجلس الإدارة ولجنة الرقابـة والمتقدمين رسـمياً ضمـن قائمـة " النصر" حتى الآن وشروط الإنضمام إليها .
3- دراسة وضع الجمعية العام والعمل على تصحيح الأخطاء التي وقعت بها الإدارة السابقة وترميم العلقة مع الأغضاء .
3- العمل على تحقيق كافة أهداف الجمعية والتي لم يتحقق منها إلا القدر اليسير الذي لم يلبي طموحات الأعضاء والذين لم يجنوا من وراء الجمعية أي فائدة .

ولكم منا فائق التقدير والإحترام والسلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته .

                   -------------------------------

أدهم سيف في 29 August, 2011 05:31:22

دعوة عامة :-

حرصاً مني على مشاركة أكبر عدد من الأعضاء ذوي الفكر الراجح والعقل المستنير فإني أرجوا من الأخوة الواردة أسماؤهم أدناه المبادرة للإنضمام لقائمتنا " التغيير والإصلاح ":-

1- د. محمد خيري لباده
2- د. غسان العتيبي
3- حسين عساف
4- وليد السبول
5- علي الجيوسي
6- عبد الوهاب الزيتاوي
7- مروان الخطيب
8- محمود سمارة
9- محمود حسين
10- عزام المتروك
11- لطفي البيتاوي
12- بلال القاضي
13- طلال مشعل
14- عبد الهادي الحيحي
15- حسام محمد أحمد

مع إحترامنا الكامل لقراركم سواء بالموافقة أو الإعتذار .

ومع فائق الإحترام لكافة الأعضاء والعضوات الأعزاء .

ولمن يرغب ويجد في نفسه الكفاءة والإستعداد لتقديم جهده معنا ، فباب الإنضمام لقائمتنا مفتوح وحيا الله الجميع وكل عام وأنتم بخير والسلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته .

                        --------------------------

رسالة انتقاد وهجوم غير مبرر من من يدعو نفسه " صوت " على موقع إيله نيوز :-

الصوت إلى أدهم .... بكلمة واضحة ولا تتحمل النقاش في 29 August, 2011 06:12:14
إذا كنت تريد أن تكون رئيس للجمعية فإن عليك أن تأتي بالوثائق والأدلة الواضحة بأن الجمعية تسير على غير مصلحة المتضررين و أن تناضر أنت ومن يريد أن يرشح نفسة لرئاسة الجمعية في يوم الإنتخاب وتناظر السيد يحي العتيبي شخصيآ وغير هيك كل ما يكتب في هذا الموقع وموقع التعويضات الرياضي كذب بكذب بكذب إلا إذا أتيتم بما تمتلكون من وثائق وتناظرون بها يحي العتيبي أمام أنظار الناس وغير هيك حلم إبليس في الجنة ... ما شاء الله يعني أعتقد بأنك من أسس موقع التعويضات الرياضي صح ..... من هو أدمن ؟؟؟؟؟؟؟ يا حبيبي إذا كان هذا الشخص شبح فإننا لا نتعامل مع الأطياف بل نتعامل مع الحقيقة الواقع ... لا تحاول أن تتلاعب معنا إنكشفت على حقيقتك من خلال أهدافك الشيطانية سبحان الله ولو كنت شاطر في الكتابة لكن الله يعلم ويرى ... يا جماعة إلى كل عاقل أخاطب أصحاب العقول يا جماعة لو قرأتم خطط أدهم سيف السابقة لرأئتم أن هدف هذا الإنسان و من يسمي نفسة Admin نفس الهدف وأعتقد أن أدهم سيف إعترف شخصيآ بأنه كان وأنا برأي ولا زال هو رئيس ما يسمى ب كتلة الإصلاح ( درب الزلق ) من خلال القرارات التي كتبها هذا الأدهم ومن يسمي نفسة أدمن من توزيع حصص الأسهم على المتضررين وإدخال أعضاء جدد والتواصل مع المفصولين من الجمعية وبناء نداي يا حنون .... وو غيرها من الأهداف التي سوف تكون القاضية بالنسبة لقضيتنا أبو سلطان لم ولن يكن في يوم من الأيام سارق ولا نصاب ولا كذاب ولا محتال ... يا جماعة أبو سلطان رجل عاقل من بداية التعويضات يعني من بداي الموضوع ماذا كان إقتراحة .... لإستمرار القضية إقترح أن نقوم بدفع إشتراكات سنوية وأيضآ شهرية لكي يقوم من خلال أموال المنتسبين المتضررين بإستثمار هذه الأمةال في العقار لكي تتمكن الجمعية من تسديد أجرة التاكسي ههههههه أسف أقصد المحامين عنا في القضية وهذه فكرة حسنة وجيدة من هذا الرجل المفكر والعاقل وهذا ما زاد بعمر إستمرار القضية إلى يومنا هذا فلو لم يفكر أبو سلطان بهذه الطريقة برأيكم يا سادة يا كرام ماذا حدث في القضية !!!!! لكان توقفت وخرب بيتنا لأن أبو سلطان عندها في كل جلسة راح يسير يتصل في الأعضاء منشان الله وعبد الله بدنا فلوس علشان الجلسة صح ... وتحاشيآ لهذا الأمر قام بوضع فكرة الإستثمار في العقارات ... والأن شوفو تفكير هذا الأدهم شو هو وقارنو يا أصحاب العقول :1- إعطاء كل عضو صورة مصدقة بختم الجمعية عن العقد الذي وقعه الأعضاء بتوكيل الجمعية لتحصيل حقوق أعضائها من دولة الكويت .

2- إعطاء شهادة بالأسهم التي يمتلكها كل عضو .

3- صرف مبلغ نقدي ضمن بند أرباح الأسهم .

4- دعوة جميع الأعضاء المفصولين لتصويب أوضاعهم ولإعادتهم إلى كنف الجمعية .

5- فتح باب الإنتساب لجميع المتضررين وأبنائهم وأحفادهم ليكون بإمكانهم التمتع بجميع المزايا التي سيحصل عليها الأعضاء .

6- العمل على إضافة أعضاء جدد إلى ملف الدعوى بمطالبات جديدة وبمبالغ تعادل تلك التي كانت في أول الدعوى .

7- فتح أباب الجمعية طوال الأسبوع وبدوام مسائب يصل لللساعة العاشرة مساءاً .

8- عمل نادي (رياضي - وثقافي - علمي) لجميع الأعضاء وأبنائهم بانتساب مجاني .
أوليست هذه القرارات تهدف إلى هدر أموال المتضررين والضرر في القضية هل هذا إنسان مفكر لا والله هذا انسان حرام يمسك إدارة بقالة مش جمعية . وعلى فكرة هذه المطالب نفسها مطالب ما يسمي نفسة أدمن لأنهم نفس الشخص ... كما قلت يا أدهم إذا كانت عندك دلائل ووثائق تثبت أو تدين بها الجمعية أرجو أن تأتي بما معك من وثائق يوم الإنتخابات لمناظرة أبو سلطان أمام المتضررين وغير هيك يا حبيبي مش ناقصين صف حكي في موقعك ... موقع التعويضات الرياضي تحت إدارتك كتلة الإصلاح ( درب الزلق ) ...... وإلى إلى الصوت - أبولحية طول الأوتوستراد ههههههههههههههههههههههههههههه الله عليك بتعرف بالفعل أنت لاحولة ولا قوة إلا بالله مش عارف شو أكتب عنك من كثر الضحك على ما كتبت ههههههههههههههههههههههههههههههه أنا عندي لحية وكمان طو الأوتوستراد من وينلك هذي الأوهام أنت شفتني علشان تعرف أن عندي لحية وكمان سارق سيارات حسبي الله ونعم الوكيل فيك الله لا يسامحك لا دنيا ولا أخرة على كل حال نحن في العشر الأواخر من رمضان وأنا ما بعرفك وما بدي أعرف لكن يكفي أن الله يعرفك وفي يوم القيامة رايح أحاججك أمام الله بما وصفتني من سارق ومن ومن ومن هذا رصيد لي عند الله تعالى ... ومن ثم بتعرف أنت وأدهم ومهند بجد أنتم جاهلين بكل ما تحمل الكلمة من معنى كلكم أجمعتو على أنني موضف بالجمعية وهنالك من قال بأني أبن يحي العتيبي وهنالك من قال بأنني أنا يحي العتيبي شخصيآ وأنا والله لا أنا موضف في الجمعية ولا عضو أنا فقط إبن عضو لا أكثر ولا أقل ...... الحق سوف يحق الحق ولو بعد حين
 
 
رد من أدهم سيف على تعليق المدعو " صوت " :-

الأخ صوت ، أنا لم أسئ يوماً للجمعية ولا لشخص السيد أبو سلطان ، مع إختلافي معه في الرأي والرؤيا فليس بيني وبينه خلاف شخصي ، وهناك فرق كبير بين ( خلاف و إختلاف ) وقد قمت بالإتصال به وبتهنئته بحلول عيد الفطر السعيد وقد كان رده معي جيداً ولم يحمل أي إشارة تدل على وجود أي خلاف بيننا ، ثم من قال لك أن السيد رئيس الجمعية طلب مناظرة أحد سواء كان مرشحاً أو غير ذلك ؟ هل أنت متحدث رسمي بإسمه ؟ أو أنه كلفك شخصياً بالرد عنه في المواقع وفوضك لوضع جدول أعمال له ؟! لهذا فلا داعي منك لمناكفتي وأنا أصدقك بأنك إبن عضو ولم أدعي أنك موظف ولا أرغب بالدخول في مساجلات مع أحد ، وهذا من أهم أسباب عزوفي عن الكتابة سابقاً .



أيها الإخوة الكرام ، سأقوم بنسخ هذا التعليق على موقعي " النصر لله والرد عليه " بإسهاب ، مع احترامي الكبير لموقع إيله نيوز والقائمين عليه وهنا أوجه لهم أحر آيات التبريك بمناسبة عيد الفطر السعيد فلهم ولكل المشاهدين أقول : كل عام وأنتم بألف خير .


تجدون الرد في موقع النصر لله والسلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته .

***************************************
يعيش حسني الفحماوي
5/28/2011 8:22:47 PM

حطت على مكاتب اجبد رسالة من هذا المواطن الخمسيني الذي يقول فيها ان الحكومة الاردنية لم تقم بحمايته كمواطن اردني وان كرامته استبيحت بسبب تنازل حكومتنا للحكومة الكويتية شارحا قصته التي تنشرها اجبد كما خطتها يداه ... والله من وراء القصد.
لا أدري من أين أبدأ ولكنني على ثقة كبيرة بأن هذا الأمر الذي حصل معي ومع أخي الذي يكبرني قد يكون حصل مع عدد كبير ممن عادوا من الكويت إبان حرب الخليج الثانية والتي كانت وبالا على مئات الآلاف من كانو يعيشون فالكويت ممثلة بحكومتها قامت بإنهاء خدماتنا دون وجه حق ودون التقيد بتنفيذ شروط العقد المبرم مع الشركات التي كنا نعمل بها وكما تعلمون كنا نعيش بأمن وأمان وأمورنا جيدة إلى ان حصل ما حصل وبعد عشرين عاما من الخروج يأتي أحد المحامين الأردنيين ويقوم برفع قضايا على من عليهم مطالبات مالية في الكويت ومن ضمنها شركة التسهيلات الكويتية والتي كنا قد أخذنا منها سيارة وكنت أنا الكفيل لأخي بها وقبل خروجي من الكويت قمت بعمل المخالصة اللازمة من شركتي التي كنت أعمل بها وخرجت من مطار الكويت ومعي الأوراق التي تم تسليمها لي بطريقة تنم عن احتقار لكل مواطن أردني حتى أنهم لم يسمحو لنا بالدخول إلى مقار عملنا لعمل المخالصة بطريقة حضارية وبعد عشرون عاما أفاجأ بأنني واخي مطلوبين للعدالة في بلدنا الأردن ... لماذا لأن شركة كويتية رفعت علينا قضية في بلدنا الأردن للمطالبة بحقها المزعوم
السؤال الذي أطرحه هم يطالبون بحقوقهم ونحن أليس من حقنا ان نطالب بحقوقنا؟ ومن الذي أعطى المحاكم الأردنية الحق في النظر في قضايا ترفع عن طريق الكويت؟ علما بأن العقد الموقع مع الشركة المذكورة مذكور به بند يوضح ان الجهة المخولة في النظر بأي نزاعات بين المتعاقدين هو المحاكم الكويتية فقط عند الرجوع للمختصين، تم إفادتنا بأن محكمة التمييز أصدرت قرارا توافق به على نظر كل القضايا التي بالكويت في المحاكم الاردنية من الذي أعطى هذا القرار......؟
هل يستطيع أي أردني أن يرفع قضية على شخص كويتي واحد؟.... لا أعتقد ذلك فهم منزلين ولهم كرامة أما نحن فلا كرامة لنا عندهم ...
نحن ابناء هذا البلد وكرامتنا فوق كل شئ ، هل من حق أحد أن يحبس حريتنا في بلدنا للمطالبة بحق لشركة كويتية أخذت حقها مني ومن أخي وبمخالصة قانونية وأخذت مئات الالاف من التعويضات عبر الامم المتحدة؟
صرخة أرسلها لكم للنظر في هذه القضية واثارتها فنحن مواطنين أردنيين نلاحق من الكويت دون وجه حق.
من يستطيع ان يعطيني حقي في الفصل التعسفي الذي نزل علي؟
من يعطيني حقي ويعيد لي كرامتي التي اهينت عند عودة الكويتيين لبلدهم؟ فكم من التحقير والشتم والضرب والسب تعرضنا له
لن أسكت عن هذا الا انني اريد من يعيد لي حقي وكرامتي في بلدي .
أفاجا عندما حاولت ان ارفع قضية بحقوقي في الكويت من الفصل التعسفي بأن القضية بسبب تقادمها لا يمكن رفعها!
بينما للكويتيين الحق في رفع القضية التي يشاؤون ومتى ما يشاؤون فقضاياهم لا تتقادم!
صرخة ابعثها لكم فقرار المحكمة نفاجا باننا مطلوبين للعدالة وعلينا قيود!
أعمارنا تقترب من الخمسين عاما ونهان، لماذا؟ من أجل عيون الكويت التي لم تحفظ كرامتنا واخرجتنا وكأننا وباء ..." حسبي الله ونعم الوكيل".
لماذا نهان في بلدنا؟؟؟
أرجوكم التواصل مع المعنيين لوقف هذه المهازل ، محكمة التمييز أو لا أدري من المحكمة التي تعطي الحق للكويتين لملاحقة الاردنيين أما هم فمنزلين والكبرياء بلغ أشده معهم .

                                                                                      حسني فحماوي

==================================================
رد ومؤازرة من أدهم سيف للأخ حسني الفحماوي :

كل التأييد والمؤازرة في الحق معك ياأخ "حسني الفحماوي" المظلوم ونقول لك أن كل من يحمل في قلبه ذرة إيمان ممن يسمون أنفسهم مسلمين يقف معك ويؤيد مطلبك بأن تلغى هذه الأحكام الجائرة وأن يعوض من أخذ منه مالاً عنوة بحكم محكمة كويتة ظالمة نفذته محاكمنا بكل أسف مع الطلمة أكّالي الحقوق ،أولئك الكويتيين الذين أخذوا تعويضات من العراق أضعاف ما خسروا ومن ثم عاودوا مطالبتنا بها وقامت حكومتنا بتنفيذ أحكام محاكمهم !!! ياللمهزلة !!! وعندما طالبنا بحقوقنا المهدورة منهم وقف أفراد من حكومتنا مع من ظلمنا من أجل استثمارات الكويت ومن أجل المساعدات التي يبذرونها فور وصولها لأيديهم فضحهم الله في الدنيا والآخرة ،،، نعم يجب أن نقوم باعتصام كبير أمام سفارة الكويت ، وعلينا إيصال مطالبنا إلى جلالة الملك وإلى
الحكومة بعد تغييرها ، أما الحكومة الحالية فلسنا نعول عليها لأن الفساد ينخرها من أعلاها إلى أخمص قدميها ، والله معنا وليمحق الله الظالمين ويأخذهم أخذ عزيز مقتدر ويعز المظلومين ويورثهم أملاك الظالمين إنشاء الله .  
  
*******************************************
 
العراق يطالب اسرائيل دفع 4 مليارات دولار تعويضات جراء قصفها مفاعل تموز عام 1981
العرب اليوم - احمد صبري
بعد ثلاثة عقود على العدوان الاسرائيلي على مفاعل تموز يستعد العراق لتحريك دعوى ضد اسرا ئيل لقيامها بقصف (مفاعل تموز) النووي العراقي في 7 حزيران 1981 .
وكشف مصدرفي رئاسة البرلمان العراقيان لجنة برلمانية انجزت ملفا متكاملا يحتوي على تفاصيل المطالبة العراقية والية مفاتحة مجلس الامن الدولي حول التعويضات المشروعة للعراق جراء العدوان الاسرائيلي على مفاعل تموز السلمي.
ويتضمن الملف تفعيل القرار الدولي الصادر من مجلس الأمن الدولي العام 1981 الذي اعطى العراق الحقبطل بتعويضات مالية من إسرائيل عن هجومها العسكري على مفاعل تموز كون هذا المفاعل يخص عملية التنمية في العراق.
وينص قرار مجلس الأمن الدولي رقم 487 في العام 1981 ، صراحة على حق العراق في الحصول على تعويضات عن الهجوم الإسرائيلي على مفاعل تموز النووي, اذ يؤكد القرار الدولي الذي تبناه مجلس الأمن على أن مجلس الأمن يشجب بشدة الغارة العسكرية ويطالب إسرائيل بالامتناع في المستقبل عن القيام بأعمال من هذا النوع أو التهديد بها, وأن من حق العراق وباقي الدول خصوصا الدول النامية العمل على وضع برامج تقنية ونووية لتطوير الاقتصاد والصناعة لغايات سلمية.
يذكر ان ثمان طائرات عسكرية إسرائيلية قامت في 7 حزيران 1981 ، بالعدوان مفاعل تموز النووي العراقي خلال انشغال العراق بالتصدي للعدوان الايراني وكانالمفاعل في مراحله النهائية بمساعدة فرنسية وإشراف المهندس النووي المصري يحيى المشد الذي اغتالته إسرائيل في باريس. 
وقدر المصدر قيمة التعويضات التي يطالب العراق من اسرائيل دفعها بنحو اربعة مليارات دولار جراء ما اصاب البنية التحتية للمشروع السلمي وتاثيراته على عملية التنمية والاقتصاد اضافة الى ازهاق ارواح العشرات من العاملين بمفاعل تموز.
وماشجع على فتح ملف قصف مفاعل تموز ومطالبة اسرائيل بالتعويضات طبقا للمصدر ذاته التوجيه الصادر من الحكومة العراقية الى وزارة الخارجية التي كلفها بتفعيل قرار مجلس الامن الذي اعطى العراق حق المطالبة بالتعويضات من اسرائيل. عن الاضرار التي لحقت به جراء العدوان الاسرائيلي وقيامه بقصف مفاعل تموز العراقي في 7 حزيران 1981 .
وبحسب الدعوى بحق التعويض فان العراق سيطالب بتشكيل لجنة محايدة تتولى تقدير التعويضات المستحقة للعراق عن اضرار القصف, لاسيما أن هذه التعويضات تعد حقا للعراق لا يسقط بالتقادم.
ويسود الاعتقاد ان التحرك العراقي تجاه مجلس الامن بطلب التعويض من اسرائيل جراء قصفها مفاعل تموز سيواجه صعوبات وتعقيدات وربما رفضا امريكيا لحماية اسرائيل من المساءلة القانونية ودفع التعويضات للعراق في اطار الالتزام الامريكي بتوفير الحماية من القرارات التي تضر بمصالح اسرائيل رغم العلاقات التي تربط العراق بالولايات المتحدة بعد غزوها عام 2003 .
وبررت اسرائيل عدوانها على مفاعل تموز عام 1981 بانه مصصم للاغراض العسكرية ويهدد امنها وكيانها .


 ****************************************

دفع تعويضات لضحايا استعراض الحب في المانيا


2011-05-27

اليوم برس –وكالات - توصلت سلطات مدينة دويسبورج غربي ألمانيا اليوم إلى اتفاق مع شركة تأمين لصرف تعويضات مالية لأهالي نحو 290 شخصا من ضحايا حادثة التدافع التي وقعت الصيف الماضي في مهرجان "استعراض الحب" لموسيقى التكنو.
وتسببت حادثة التدافع في الرابع والعشرين من تموز/يوليو الماضي في مقتل 21 شخصا وإصابة ما يزيد علي 500 شخص.
من جانبها رفضت شركة "أكسا" للتأمين الإفصاح عن قيمة التأمين التي تعتزم دفعه سواء للمصابين أو لأقارب الذين لقوا حتفهم في هذا الحادث.
متحدث باسم شركة "أكسا" المسئولة عن تأمين الجهة المنظمة للمهرجان إن عدد المطالبين بتعويضات مالية من ضحايا هذا الحادث يصل إلى نحو 290 شخصا مشيرا إلى أن الشركة خصصت عشرة ملايين يورو لتغطية هذه التعويضات.
وأضاف المتحدث أن الاتفاق مع سلطات مدينة دويسبورج يستهدف تجنيب المتضررين الانتظار لفترة طويلة لحصولهم على التعويضات المالية في ضوء توقعات بطول مدة التحقيق.
وأكدت سلطات المدينة وشركة التأمين أن دفع التعويضات لايرتبط بأي التزام قانوني كما أنهما يحتفظان بالرجوع بالتعويض على أي مسئولين محتملين عن الحادث يكشف عنهما بعد الإعلان النهائي عن نتائج التحقيقات.
وأكدت شركة "أكسا"أنها سترسل إلى المتضررين الاثنين المقبل لبدء عملية دراسة طلبات التعويضات مشيرة الى ان سرعة تسوية هذه القضايا يرتبط بمدى تعقيدها وحجم تكاليفها.
 **************************************
هذه بعض الصور ننشرها لنذكر من نسى حرب الخليج الثانية ومآسيها وآثارها المدمرة والأليمة التي لا زلنا نعاني منها حتى الآن :
























 يقول الكويتيون بعد 21عام من تحرير الكويت "نستطيع أن نغفر ولكننا لن ننسى أبدا ً"
 أما نحن فنقول لهم لن نغفر ولن ننسى حتى يتحقق مطلبان أساسيان :
1- أن يحاكم ويعاقب كل من ارتكب بحقنا جرائم وتجاوزات على الحقوق والأرواح والأعراض والممتلكات .
2- أن نستلم كامل حقوقنا وتعويضاتنا بأسرع وقت مع إحتساب المدة التى قضيناها نعاني منذ عام 1990 وحتى عام 2012 ، بحد أدنى لأقل مطالبة 300 ألف دولار .
مع الإعتذار العلني والصريح من الكويت للجاليتين الأردنية والفلسطينية والإعتراف بجميلهم الكبير في بناء الكويت ماضيا وحاضرا ومستقبلا .

ليست هناك تعليقات: