كلام من ذهب

من أقوال جلالة الملك حفظه الله ورعاه :



* إن الأولوية عندي هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين*

* إن الأردن الذي أسعى لبنائه ... هو الأردن الذي يمنح الفرص المتكافئة للجميع ... ولا يعطي إمتيازات خاصة لأحد ...*

* وجيل الشباب في الأردن الذي نتطلع إليه بالأمل ، هم الوعد والمستقبل ... وسنحقق معاً هذه الآمال ...*



لزيارة موقع جلالة الملك عبد الله الثاني : اضغط هنا

أدهم سيف يكشف الفساد في جمعية متضرري أحداث الخليج التعاونية

Loading...

2011/03/11

إعتصام البدون في الكويت

عنف وضرب وغاز
 مسيل للدموع !

خرج الآلاف من البدون في الكويت بمظاهرات سلمية مطالبين بحقوقهم رافعين الأعلام الكويتية وصور الأمير ، وكانوا يرددون هتاف " سلمية سلمية " ، وقد غصت شوارع الجهراء والصليبية وتيماء برجال الأمن ومكافحة الشغب متسلحين بالهراوات والغازات السيلة للدموع ، وعندما حضر وكيل وزارة الداخلية أقنع المعتصمين بفك إعتصامهم وأعطاهم مهلة للذهاب ،  وقبل أن يهم البدون للإنصراف وقبل انتهاء المهلة قامت قوات الأمن بالهجوم على المتظاهرين وانهالوا عليهم بالضرب بالهراوات وأطلقوا عليهم الغازات المسيلة للدموع وطاردوهم حتى داخل الأحياء السكنية ، وقد ألقي القبض على العشرات منهم ووضعوا رهن الإعتقال ، وما زالت المطاردات واعتداءات رجال الأمن على البدون حتى عصر يوم الجمعة .

 

ثورة حنين ببلاد الحرمين

باحث سعودي: فتوى حرمة خروج

 المظاهرات بالسعودية سياسية

السعودية التظاهرات فتوىالخميس, 10/03/2011 - 17:04 GMT
لندن (العالم) 10/3/2011- اكد باحث وكاتب سعودي ان فتوى رجال دين سعوديين بحرمة الخروج في التظاهرات بذريعة مخالفتها للشريعة الاسلامية ليست فتوى وانما قرار سياسي صادر عن مؤسسة فقدت مصادقيتها من الناحية الشرعية.
وقال محمد المسعري في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اليوم الخميس: "ان هذه الفتاوى تدل على عقلية النظام ومشايخه الظلامية الذين يعيشون في القرون الوسطى فبدل ان يتخذوا قرارا سياسيا، لجأوا الى مؤسسة شبه كنسية بهدف ترويع الجماهير".
واشار المسعري ان هذه الفتوى تتخذ ذريعة لتطبيق الحدود القاسية كحد المحاربة، ولفت الى تصريح الدكتور سعد البريك الذي اعتبره "مجرما" عندما قال ان الحفاظ على الامن لا يجب ان يفرط فيه حتى لو سحقت بعض الجمام او مئات الجماجم".
واوضح ان هدف هذه الفتاوى هو تخويف وتهديد الناس من الخروج الى التظاهرة وافشالها قبل ان تبدأ، واضاف: "والدليل على ذلك ان هناك حشودا امنية ضخمة متواجدة في الشارع بقصد ترويع الناس وخلق حالة الخوف عندهم"، مؤكدا ان هذه التصرفات مستهلكة ولم تعد تخيف احد.
واضاف المسعري ان قوات الامن وآل سعود لا يحتاجون لفتوى لاعطاء الشرعية فهم يفعلون ما يريدون، واعتبر ان التلميح بوجود مندسين هدفه الانقضاض على المتظاهرين.
ولفت الباحث السعودي الى خروج مظاهرة مفاجئة ليل الاربعاء الخميس في مكة المكرمة امام الحرم اربكت قوى الامن، واكد ان الامر في يد ابناء الشعب السعودي لتحقيق مطالبهم واجراء الاصلاحات المطلوبة في البلاد.
وتابع: "نحن كشعب علينا ان نتولى امورنا والمفروض ان نكون قياديين كما كنا قبل بضع قرون ولكن لا يمكن ان نعود في ظل هذه الكنيسة الكهنوتية التي تعيش في ظلمات القرون الوسطى هذه الدولة ذات العقلية البدائية".
من جهة اخرى، اكد المسعري انه لا يجب التعويل على القضاء السعودي الذي يعاني من حالة مزرية وعدم الاستقلال والتدهور، او على منظمات حقوق الانسان التي اعتبرها جهات مسيسة، مؤكدا ان مواقف تلك المنظمات من الجزائر وفلسطين المحتلة خير دليل.

هذا الفأر من ذاك الجرذ

 نجل القذافي يتوعد الثوار الليبيين 
 بهجوم عسكري كاسح !

قال سيف الإسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي إن الوقت حان للتصعيد العسكري الكامل ضد الثوار الليبيين، وإنه لا مجال للتفاوض معهم. في حين تعهدت المعارضة بمواصلة القتال ضد حكم القذافي حتى دون فرض حظر جوي عليه.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن سيف الإسلام قوله -في مقابلة معه- إن النظام الليبي يعد لتحرك عسكري شامل "لسحق التمرد"، وإنه لن يستسلم حتى ولو تدخلت القوى الغربية في الصراع ، وأضاف أنه "حان وقت التحرير، حان وقت التحرك، نحن نتحرك الآن". ولدى سؤاله عما إذا كان النظام يعد لتصعيد حملته العسكرية، رد قائلا "فات الوقت الآن، حان وقت التحرك. أعطيناهم أسبوعين (للتفاوض)".
ووصف سيف الإسلام المعارضين المطالبين برحيل حكم والده الممتد لنحو 42 عاما بأنهم "إرهابيون وعصابات مسلحة"، وقال إن آلاف الليبيين تطوعوا لمحاربتهم.
ومن جهتها تعهدت المعارضة المسلحة في ليبيا بمواصلة القتال ضد حكم معمر القذافي حتى دون منطقة حظر جوي، وهو ما كانت تطالب به المجتمع الدولي ، وقالت مسؤولة الإعلام في تحالف 17 فبراير للصحفيين في بنغازي "إذا فرضوا منطقة حظر جوي فستكون لنا مطالب أخرى، وإذا لم يطبقوها فإننا سنواصل القتال".
وأضافت "لا تراجع بالنسبة لنا. هذا البلد لن يتحملنا معا، إما نحن أو عائلته (القذافي)، بعد ما حدث في الزاوية (المحاصرة) كيف يمكننا أن نعيش مع هذا الشخص".
في هذه الأثناء، قال مدير المخابرات الوطنية الأميركية جيمس كلابر إن العقيد الليبي معمر القذافي "يتشبث بموقعه"، وإن قواته المسلحة بشكل أفضل ستنتصر في النهاية ، وأضاف كلابر -أمام لجنة في مجلس الشيوخ الخميس- أن الترسانة الكبيرة من الأسلحة الروسية لدى ليبيا -بما في ذلك 31 موقعا لصواريخ أرض/جو وأنظمة رادار- تعني أن القوات الموالية للقذافي مسلحة بشكل أفضل، ولديها المزيد من الموارد اللوجستية، و"على أمد أطول سينتصر النظام"، وتابع "بنية الدفاع الجوي الليبي على الأرض والرادارات والصواريخ أرض/جو كبيرة للغاية"، لكنه اعترف بأن بعض تلك الأسلحة وقع في أيدي المعارضة.


شعب بلاد الحرمين يريد اسقاط النظام

 هل سيتكرر مشهد
القمع في السعودية ؟


   قامت السلطات السعودية اليوم الخميس بنشر أعداد كبير من قوات الأمن السعودية في شوارع العاصمة الرياض تحسبا لاحتمال قيام تظاهرات .
وقال شهود عيان ان السلطات السعودية نشرت بعد ظهر اليوم عددا كبيرا من قوات الأمن الخاصة ومكافحة الشغب في شوارع العاصمة السعودية لرد أي محاولة من الممكن أن يقوم بها بعض من دعوا للقيام بالتظاهر غدا الجمعة أو ما أسموه "بيوم الغضب".
وأضاف شهود العيان أن عددا كبيرا من الحافلات التي تحمل جنودا ارتدوا سترات واقية مزودين برشاشات وقنابل مسيلة للدموع وهراوات تم توزيعها في أنحاء متفرقة من العاصمة السعودية وخصوصا أمام المحال التجارية الكبرى وتقاطعات الشوارع.
وكانت هيئة كبار العلماء التي تعتبر أعلى مرجعية دينية في السعودية، أصدرت بياناً اعتبرت فيه أن المظاهرات "محرمة" .
ويأتي هذا الموقف الديني بعد تحذير أصدرته وزارة الداخلية السعودية من تنظيم أي مظاهر احتجاجية في المملكة،وشددت على أن الأنظمة المعمول بها تمنع القيام بهذه الأعمال،كما اعتبرت أن الدعوة لتنظيمها "يتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية."
وشهدت عدة مناطق في المملكة وخصوصا المنطقة الشرقية التي يقطنها غالبية شيعية تحركات احتجاجية محدودة بانتظار تنفيذ مظاهرات أكبر فيما عرف بـ"يوم الغضب غدا الجمعة ستشمل حسب ما أُعلن عنها في مواقع إلكترونية والفيسبوك 17 مدينة سعودية منها العاصمة الرياض وجدة والمدينة المنورة ومكة المكرمة والدمام والجوف وتبوك وجازان وأبها ونجران وحفر الباطن والطائف وبريدة والخرج والباحة.
 وفي تكريس لسياسة القمع والتهميش المنهجية التي تتبعها السلطات السعودية ضد مواطنيها الشيعة، رفض وزير الداخلية السعودي إعادة فتح المساجد الشيعية المغلقة في المنطقة الشرقية معللاّ ذلك بنواحي أمنية ومذهبية لم يحددها.
وبموازاة ذلك دعت منظمة هيومن رايتس ووتش للدفاع عن حقوق الإنسان، السعودية إلى الإفراج عن الناشط منير الجصاص المحتجز منذ خمسة اشهر من دون توجيه أي تهمة إليه. في حين أكد ناشط حقوقي سعودي معروف أن السلطات في المنطقة الشرقية للمملكة اعتقلت عدة مواطنين شيعة بسبب إقامة شعائر دينية.

يوم الغضب في بلاد الحرمين

ثورة حنين

سيخرج آلاف المواطنين من أبناء الجزيرة العربية التي يطلق عليها " السعودية " في مظاهرات كبيرة تحت عنوان " ثورة حنين بدعوة من حركة الإصلاح التي يديرها الإصلاحي المعروف " الدكتور سعد الفقيه " المقيم حاليا في لندن عبر قناة
الإصلاح ، ويعد مناصروا الحركة أنفسهم منذ سنوات للخروج في مظاهرات تدعو لإسقاط نظام آل سعود الفاسد وإزاحتهم عن حكم بلاد الحرمين ، ويتهمونه بالولاء المطلق للأمريكان والتستر بلباس الدين وتطبيق أحكام الشرع على عامة الشعب في حين يرتكب آل سعود كافة الموبقات والكبائر هم وأتباعهم وحاشيتهم في حين يتم اقامة الحد على باقي أفراد الشعب .
وقد أمرت السلطة السعودية زبانيتها من المشايخ المنافقين ممن يطلق عليهم " هيئة كبار العلماء " بإصدار فتوى شرعية بتحريم التظاهر والتجمهر واعتبار ذلك خروج على إرادة الحاكم ، وبإثارة الفتنة والفوضى ، وأن وزارة الداخلية ستقوم بمنع هذه الحشود من الخروج مع التهديد بالضرب بيد من حديد لقمع هذه التظاهرات .