كلام من ذهب

من أقوال جلالة الملك حفظه الله ورعاه :



* إن الأولوية عندي هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين*

* إن الأردن الذي أسعى لبنائه ... هو الأردن الذي يمنح الفرص المتكافئة للجميع ... ولا يعطي إمتيازات خاصة لأحد ...*

* وجيل الشباب في الأردن الذي نتطلع إليه بالأمل ، هم الوعد والمستقبل ... وسنحقق معاً هذه الآمال ...*



لزيارة موقع جلالة الملك عبد الله الثاني : اضغط هنا

2011/04/29

مصالحة بين الأعداء !

اتفاق مصالحة مفاجئ بين حماس وفتح بالقاهرة


القاهرة- أشرف أبوالهول غزة وكالات الأنباء:

في خطوة مفاجئة جاءت بعد سلسلة من الاجتماعات السرية أعلنت حركتا حماس وفتح الفلسطينيتان من القاهرة أمس توصلهما لاتفاق حول القضايا العالقة بينهما على طريق المصالحة بما في ذلك تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وإجراء انتخابات عامة.
وتأتي هذه التطورات بعد يوم من وصول ممثلي حماس وفتح للعاصمة المصرية لاستكمال مباحثات المصالحة التي ترعاها مصر منذ سنوات.
وذكر بيان مصري رسمي أمس أن ممثلين من حماس وفتح إلتقيا في القاهرة "بناء على دعوة من مصر ، لإجراء مشاورات حول الموضوعات المتعلقة بالمصالحة الوطنية الفلسطينية، وأسفرت عن تفاهمات كاملة حول كافة النقاط محل الخلاف بما فى ذلك تشكيل حكومة إنتقالية ذات مهام محددة وتحديد موعد الإنتخابات.
وقال البيان إن الأمر يتيح الفرصة أمام مصر للدعوة لعقد لقاء شامل يضم كافة التنظيمات والقوى والفصائل الفلسطينية للتوقيع على إتفاقية الوفاق الوطنى الفلسطينى فى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة.
وقال المسئول أن مصر تؤكد أن هذه التفاهمات جاءت نتاجا لتوافر الإرادة السياسية لإنهاء الانقسام وحرص الفصائل والقوى السياسية على طرح مبادرات ومقترحات وأفكار إيجابية تعكس الروح الوطنية الصادقة نحو استعادة وحدة الشعب والوطن.
وفي غزة أعلن طاهر النونو المتحدث باسم حماس في غزة أن القاهرة ستدعو قادة فتح وحماس قريبا لحفل توقيع الاتفاق المصالحة بعد أن تم تجاوز نقاط الخلاف مع فتح مؤكدا أن الاتفاق تم توقيعه بالأحرف الأولى.



ليست هناك تعليقات: