كلام من ذهب

من أقوال جلالة الملك حفظه الله ورعاه :



* إن الأولوية عندي هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين*

* إن الأردن الذي أسعى لبنائه ... هو الأردن الذي يمنح الفرص المتكافئة للجميع ... ولا يعطي إمتيازات خاصة لأحد ...*

* وجيل الشباب في الأردن الذي نتطلع إليه بالأمل ، هم الوعد والمستقبل ... وسنحقق معاً هذه الآمال ...*



لزيارة موقع جلالة الملك عبد الله الثاني : اضغط هنا

2011/04/29

حرب الإستنزاف في ليبيا

ثوار ليبيا يستعيدون معبر وازن

ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن ثوار ليبيا استعادوا السيطرة على معبر وازن ذهيبة الحدودي مع تونس بعد ساعات من سقوط المعبر بيد كتائب العقيد الليبي معمر القذافي، فيما سيطرت هذه الكتائب مجددا بشكل شبه كلي على الكفرة جنوب شرقي البلاد. في هذه الأثناء دوت انفجارات بالعاصمة، كما تواصلت المعارك بمحيط مدينة مصراتة شرقي طرابلس والزنتان جنوب غربيها.

وقالت الوكالة إن الثوار استعادوا معبر وازن بعد معارك عنيفة أوقعوا خلالها ثمانية قتلى في صفوف كتائب القذافي.
وكان شهود عيان أكدوا قبل ساعات استعادت كتائب القذافي السيطرة على الجانب الليبي من المعبر الحدودي بعد معارك عنيفة امتدت حتى الأراضي التونسية.
وكان ثوار من منطقة الجبل الغربي سيطروا على المعبر الخميس الماضي مجبرين جنودا موالين للقذافي على اللجوء إلى الجانب التونسي. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شاهد من ذهيبة أن الثوار هم الذين فروا هذه المرة بعد أن تعقبتهم الكتائب بعمق كيلومتر تقريبا في التراب التونسي.
وحسب المصدر ذاته تمكن عدد من الثوار من العبور على الجانب التونسي بينما ألقى الجيش التونسي القبض على آخرين إضافة إلى جنود مسلحين موالين للقذافي. ولم يؤكد أي مصدر رسمي تونسي هذه الأقوال.
وحسب الوكالة أيضا قال مصدر من مدينة الزنتان (150 كلم جنوب غرب طرابلس) إن قوات القذافي استعادت بلدة وازن، وهي أقرب بلدة ليبية للمعبر ويقطنها نحو 5000 ساكن، ودخلتها بقوة مؤلفة من عشر عربات عسكرية.

ليست هناك تعليقات: