كلام من ذهب

من أقوال جلالة الملك حفظه الله ورعاه :



* إن الأولوية عندي هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين*

* إن الأردن الذي أسعى لبنائه ... هو الأردن الذي يمنح الفرص المتكافئة للجميع ... ولا يعطي إمتيازات خاصة لأحد ...*

* وجيل الشباب في الأردن الذي نتطلع إليه بالأمل ، هم الوعد والمستقبل ... وسنحقق معاً هذه الآمال ...*



لزيارة موقع جلالة الملك عبد الله الثاني : اضغط هنا

2011/03/11

ثورة حنين ببلاد الحرمين

باحث سعودي: فتوى حرمة خروج

 المظاهرات بالسعودية سياسية

السعودية التظاهرات فتوىالخميس, 10/03/2011 - 17:04 GMT
لندن (العالم) 10/3/2011- اكد باحث وكاتب سعودي ان فتوى رجال دين سعوديين بحرمة الخروج في التظاهرات بذريعة مخالفتها للشريعة الاسلامية ليست فتوى وانما قرار سياسي صادر عن مؤسسة فقدت مصادقيتها من الناحية الشرعية.
وقال محمد المسعري في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اليوم الخميس: "ان هذه الفتاوى تدل على عقلية النظام ومشايخه الظلامية الذين يعيشون في القرون الوسطى فبدل ان يتخذوا قرارا سياسيا، لجأوا الى مؤسسة شبه كنسية بهدف ترويع الجماهير".
واشار المسعري ان هذه الفتوى تتخذ ذريعة لتطبيق الحدود القاسية كحد المحاربة، ولفت الى تصريح الدكتور سعد البريك الذي اعتبره "مجرما" عندما قال ان الحفاظ على الامن لا يجب ان يفرط فيه حتى لو سحقت بعض الجمام او مئات الجماجم".
واوضح ان هدف هذه الفتاوى هو تخويف وتهديد الناس من الخروج الى التظاهرة وافشالها قبل ان تبدأ، واضاف: "والدليل على ذلك ان هناك حشودا امنية ضخمة متواجدة في الشارع بقصد ترويع الناس وخلق حالة الخوف عندهم"، مؤكدا ان هذه التصرفات مستهلكة ولم تعد تخيف احد.
واضاف المسعري ان قوات الامن وآل سعود لا يحتاجون لفتوى لاعطاء الشرعية فهم يفعلون ما يريدون، واعتبر ان التلميح بوجود مندسين هدفه الانقضاض على المتظاهرين.
ولفت الباحث السعودي الى خروج مظاهرة مفاجئة ليل الاربعاء الخميس في مكة المكرمة امام الحرم اربكت قوى الامن، واكد ان الامر في يد ابناء الشعب السعودي لتحقيق مطالبهم واجراء الاصلاحات المطلوبة في البلاد.
وتابع: "نحن كشعب علينا ان نتولى امورنا والمفروض ان نكون قياديين كما كنا قبل بضع قرون ولكن لا يمكن ان نعود في ظل هذه الكنيسة الكهنوتية التي تعيش في ظلمات القرون الوسطى هذه الدولة ذات العقلية البدائية".
من جهة اخرى، اكد المسعري انه لا يجب التعويل على القضاء السعودي الذي يعاني من حالة مزرية وعدم الاستقلال والتدهور، او على منظمات حقوق الانسان التي اعتبرها جهات مسيسة، مؤكدا ان مواقف تلك المنظمات من الجزائر وفلسطين المحتلة خير دليل.

ليست هناك تعليقات: