كلام من ذهب

من أقوال جلالة الملك حفظه الله ورعاه :



* إن الأولوية عندي هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين*

* إن الأردن الذي أسعى لبنائه ... هو الأردن الذي يمنح الفرص المتكافئة للجميع ... ولا يعطي إمتيازات خاصة لأحد ...*

* وجيل الشباب في الأردن الذي نتطلع إليه بالأمل ، هم الوعد والمستقبل ... وسنحقق معاً هذه الآمال ...*



لزيارة موقع جلالة الملك عبد الله الثاني : اضغط هنا

2011/03/11

شعب بلاد الحرمين يريد اسقاط النظام

 هل سيتكرر مشهد
القمع في السعودية ؟


   قامت السلطات السعودية اليوم الخميس بنشر أعداد كبير من قوات الأمن السعودية في شوارع العاصمة الرياض تحسبا لاحتمال قيام تظاهرات .
وقال شهود عيان ان السلطات السعودية نشرت بعد ظهر اليوم عددا كبيرا من قوات الأمن الخاصة ومكافحة الشغب في شوارع العاصمة السعودية لرد أي محاولة من الممكن أن يقوم بها بعض من دعوا للقيام بالتظاهر غدا الجمعة أو ما أسموه "بيوم الغضب".
وأضاف شهود العيان أن عددا كبيرا من الحافلات التي تحمل جنودا ارتدوا سترات واقية مزودين برشاشات وقنابل مسيلة للدموع وهراوات تم توزيعها في أنحاء متفرقة من العاصمة السعودية وخصوصا أمام المحال التجارية الكبرى وتقاطعات الشوارع.
وكانت هيئة كبار العلماء التي تعتبر أعلى مرجعية دينية في السعودية، أصدرت بياناً اعتبرت فيه أن المظاهرات "محرمة" .
ويأتي هذا الموقف الديني بعد تحذير أصدرته وزارة الداخلية السعودية من تنظيم أي مظاهر احتجاجية في المملكة،وشددت على أن الأنظمة المعمول بها تمنع القيام بهذه الأعمال،كما اعتبرت أن الدعوة لتنظيمها "يتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية."
وشهدت عدة مناطق في المملكة وخصوصا المنطقة الشرقية التي يقطنها غالبية شيعية تحركات احتجاجية محدودة بانتظار تنفيذ مظاهرات أكبر فيما عرف بـ"يوم الغضب غدا الجمعة ستشمل حسب ما أُعلن عنها في مواقع إلكترونية والفيسبوك 17 مدينة سعودية منها العاصمة الرياض وجدة والمدينة المنورة ومكة المكرمة والدمام والجوف وتبوك وجازان وأبها ونجران وحفر الباطن والطائف وبريدة والخرج والباحة.
 وفي تكريس لسياسة القمع والتهميش المنهجية التي تتبعها السلطات السعودية ضد مواطنيها الشيعة، رفض وزير الداخلية السعودي إعادة فتح المساجد الشيعية المغلقة في المنطقة الشرقية معللاّ ذلك بنواحي أمنية ومذهبية لم يحددها.
وبموازاة ذلك دعت منظمة هيومن رايتس ووتش للدفاع عن حقوق الإنسان، السعودية إلى الإفراج عن الناشط منير الجصاص المحتجز منذ خمسة اشهر من دون توجيه أي تهمة إليه. في حين أكد ناشط حقوقي سعودي معروف أن السلطات في المنطقة الشرقية للمملكة اعتقلت عدة مواطنين شيعة بسبب إقامة شعائر دينية.

ليست هناك تعليقات: