كلام من ذهب

من أقوال جلالة الملك حفظه الله ورعاه :



* إن الأولوية عندي هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين*

* إن الأردن الذي أسعى لبنائه ... هو الأردن الذي يمنح الفرص المتكافئة للجميع ... ولا يعطي إمتيازات خاصة لأحد ...*

* وجيل الشباب في الأردن الذي نتطلع إليه بالأمل ، هم الوعد والمستقبل ... وسنحقق معاً هذه الآمال ...*



لزيارة موقع جلالة الملك عبد الله الثاني : اضغط هنا

2011/04/04

الشعب يريد إسقاط الحكومة

الاخوان المسلمون يطالبون باقالة الحكومة ومحاسبة المتسببين بالاعتداء على المواطنين


طالبت جماعة الاخوان المسلمين باقالة الحكومة ومحاسبة المتسببين عما تعرض له المواطنون المسالمون المعتصمون في دوار جمال عبد الناصر.
واكدت الجماعة في بيان اصدرته عقب اجتماع طارىء عقدته امس إن ما حصل يضع علامة استفهام كبيرة على توفر إرادة جادة للإصلاح وحقيقته ويعبر عن عجز استيعاب اللحظة التاريخية وتلبية استحقاقاتها.
ونوهت الى انه زاد الاحتقان ودرجة التوتر في المجتمع ووجه ضربة قاسية للأمل ولإمكانية تجاوز المرحلة بسلام أو بأقل التكاليف.
وقالت "في خطوة غير متوقعة ومدانة بأشد العبارات أقدمت مجموعات من قوى الأمن (الدرك) ومجموعات أخرى من الأشخاص بلباس مدني وبتنسيق تام بين الطرفين بمهاجمة الشباب المعتصمين في دوار جمال عبد الناصر في عمان حيث تم رشقهم بكثافة بالحجارة التي أحدثت إصابات قاتلة لدى البعض وبالهراوات وخراطيم المياه, والضرب الشديد والذي أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وإصابة العشرات منهم إصابات بعضهم بالغة تم إدخالهم إلى المستشفيات وهم في حالة حرجة كالأسير المحرر البطل سلطان العجلوني الذي ضُربَ مع آخرين بقسوة في مبنى المحافظة".
وزادت"إن الإخوان المسلمين إذ يدينون هذا الاعتداء البشع على المواطنين المسالمين وعلى الحريات وعلى كرامة المواطنين ليُحمِّلون الحكومة وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عما حدث مشيرة الى إن العدوان على نشاط غاية في السلمية حتى أن هؤلاء الشباب لم يقوموا بأي رد فعل على المعتدين لَيَنسِفُ دعاوى الحوار وينقض ادعاءات الإصلاح والديموقراطية ويؤكد أن هذه الحكومة وأجهزتها غير مؤهلة لمثل هذه المرحلة".  
ونوهت الى ان بطء هذه الحكومة وضعف استجابتها للإصلاح وخطواته وعملياته هو الذي دفع هؤلاء الشباب للاعتصام والتعبير عن ضيقهم بهذه الحالة ورغبتهم في دفع جهود الإصلاح قدماً ليتفرغوا إلى دراستهم وأعمالهم.
وقالت"لقد شَوَّهَت هذه الهجمة صورة الأردن المشرقة التي رسمها المواطنون بحسهم العالي بالمسؤولية وسلوكهم الحضاري في مطالبتهم بالإصلاح والحرية والكرامة".
واضافت الجماعة "إن ما حصل يضع علامة استفهام كبيرة على توفر إرادة جادة للإصلاح وحقيقته كما يعبر عن عجز استيعاب اللحظة التاريخية وتلبية استحقاقاتها".




ليست هناك تعليقات: